kayhan.ir

رمز الخبر: 117301
تأريخ النشر : 2020August11 - 20:15

تايوان تهاجم الصين وتتهمها بتحويلها لـ'هونغ كونغ' ثانية

تايبيه – وكالات: هاجم وزير الخارجيّة التايواني جوزف وو،امس الثلاثاء الصين واتهمها بأنها تسعى إلى تحويل جزيرة تايوان الديموقراطيّة إلى هونغ كونغ ثانية.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية التايواني خلال لقائه وزير الصحة الأميركي الذي يزور تايبيه في الوقت الذي نددت فيه بكين الزيارة.

وقال جوزف وو لوزير الصحّة الأميركي أليكس عازار "أصبحت حياتنا اليومية صعبة بشكل متزايد مع استمرار الصين في الضغط على تايوان لنقبل بشروطها السياسية، وهي الشروط التي ستُحوّل تايوان إلى هونغ كونغ" ثانية.

ويجري عازار زيارة إلى تايبيه تستمر ثلاثة أيام واعتُبرت الأعلى مستوى من قبل الولايات المتحدة منذ ان قطعت علاقاتها الدبلوماسية بتايوان عام 1979 واعترفت بسيادة الصين عليها.