مصادر سورية : الاحتلال الأميركي يخرق الاعراف الدولية بادخاله معدات لوجستية من العراق للارهابيين في الحسكة
دمشق – وكالات: أدخلت قوات الاحتلال الأميركي رتلاً من الآليات المحملة بمواد وتعزيزات لوجستية قادمة من العراق عبر أحد المعابر غير الشرعية إلى الأراضي السورية وذلك في خرق جديد للقوانين والأعراف الدولية.
وذكرت مصادر أهلية في ريف تل حميس لمراسلة سانا أن قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت الليلة الماضية رتلاً يتضمن "آلية شاحنة” وصهاريج وعدداً من الهمرات محملة بمواد لوجستية عبر معبر الوليد غير الشرعي قادمة من الأراضي العراقية واتجهت إلى ناحية تل حميس بريف القامشلي الجنوبي لتكمل طريقها باتجاه القواعد غير الشرعية في تل بيدر شمال الحسكة.
وأدخلت قوات الاحتلال الأمريكي خلال الأشهر القليلة الماضية آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز وجودها اللاشرعي في منطقة الجزيرة السورية ولسرقة النفط والثروات الباطنية السورية.
من جهتها نفذت ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي حملة مداهمات جديدة واختطفت عدداً من المدنيين في بلدة سويدان جزيرة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي وذلك في محاولة للسيطرة على المظاهرات الاحتجاجية المطالبة بطرد تلك الميليشيا وقوات الاحتلال الأمريكي من المنطقة.
وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن ميليشيا (قسد) داهمت منازل المواطنين في بلدة سويدان جزيرة واختطفت 9 مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة كما نشرت عدة حواجز داخل البلدة لمنع الأهالي من المشاركة في المظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها قرى وبلدات عديدة من ريف دير الزور للمطالبة بطرد ميليشيا (قسد) وقوات الاحتلال الأمريكي.
ويشهد ريف دير الزور مظاهرات شعبية متواصلة للمطالبة بطرد الاحتلال الأمريكي وميليشيا (قسد) التي أمعنت في التنكيل بالأهالي وسرقة ممتلكاتهم وحصار عدد من القرى والبلدات واعتقال عشرات الشبان واستهدافها وجهاء وشيوخ العشائر وسرقة ثروات منطقة الجزيرة.