ظريف: نستخدم شتى الأساليب لإستعادة الأموال الايرانية المجمدة
طهران - كيهان العربي:- صرح وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف، ان تجارة المقايضة أو شراء السلع تعد من الإجراءات المتخذة لإستعادة الأموال الايرانية المجمدة في دول أخرى، واضاف: نحن نتفاوض على إستعادة الأموال المجمدة وسنتابع الموضوع من خلال رفع الشكوى الى المحاكم المعنية إذا تطلب الأمر".
وكان الوزير ظريف قد قدم أمس الأثنين أمام نواب مجلس الشورى الاسلامي، شرحا عن الإجراءات المتخذة من قبل وزارة الخارجية لإستعادة الأرصدة الايرانية من النقد الأجنبي المجمدة في مصارف العديد من الدول.
وتابع وزير الخارجية بالقول: لقد تم إيجاد أساليب عدة خلال هذه السنوات لإستعادة أموال بلادنا من الدول الأخرى، ونحن نستخدمها.
وردا على سؤال حول ما إذا كنا قد نجحنا في إستعادة بعض مطالباتنا المالية من بعض الدول، قال الوزير ظريف: في بعض المواطن، نعم، لقد أعادت بعض الدول جزءا من أموالنا.