مشتريات الحكومة من القمح المحلي تبلغ 7.5 مليون طن
طهران-فارس:- أعلن رئيس المركز الوطني لمزارعي القمح عطا الله هاشمي ، عن تسجيل المشتريات الحكومية للقمح المحلي مستوى 7.5 مليون طن منذ بدء موسم الحصاد مطلع أبريل/نيسان الفائت حتى الان.
وأوضح هاشمي في تصريح لنادي المراسلين الشباب امس الاحد، بان قيمة المشتريات بلغت 185 تريليون ريال حيث نمت بنسبة 7 بالمئة على أساس سنوي.
ونوه الى دفع مستحقات الشراء للمزارعين بقيمة 150 تريليون ريال، فيما سيتم سداد البقية تدريجيا.
يذكر أن ايران حققت الاكتفاء الذاتي بانتاج القمح للسنة الخامسة على التوالي، حيث ترجح تخطيه 14 مليون طن في سنة 2020.