kayhan.ir

رمز الخبر: 117160
تأريخ النشر : 2020August09 - 20:17
تعليقاً على مفاوضات سد النهضة..

إثيوبيا: لا نسلم مصالحنا لأطراف متأثرة بواشنطن

اديس ابابا – وكالات: أعلنت وزارة الخارجية الإثيوبية، أن المفاوضات الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا ستبدأ الإثنين المقبل.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية السفير دينا مفتي، في مؤتمر صحفي، إن "إثيوبيا لا تسلم مصلحتها الوطنية لأطراف أخرى متأثرة بالضغوط الأميركية"، مشيراً إلى أن "قطع الولايات المتحدة علاقاتها الثنائية بإثيوبيا لا يلحق بإثيوبيا بل أميركا تتأثر به"، بحسب وكالة الأنباء الإثيوبية.

وفي ما يتعلق بزيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى الصومال وما تمّ ترويجه من افتتاح مصر قاعدة عسكرية في هرجيسا، قال إن "إقامة مصر علاقات مع أي دول لا يؤثر على إثيوبيا سلباً"، مشيراً إلى أن إثيوبيا لا تقبل أي علاقات تضر بمصالحها.

وكانت الخارجية الإثيوبية قالت إن "محاولة الولايات المتحدة والبنك الدولي للضغط على إثيوبيا للتوقيع على اتفاقية غير متوازنة، فقط ستضر بالمفاوضات الثلاثية لسد النهضة مع السودان ومصر".