kayhan.ir

رمز الخبر: 117124
تأريخ النشر : 2020August08 - 21:39
سنويا من السلع..

محافظ: خراسان الرضوية قادرة على تصدير 5 مليارات دولار



طهران-فارس:- اعلن محافظ خراسان رضوي علي رضا رزم حسيني، بان المحافظة قادرة على تصدير 5 مليارات دولار من السلع الى الخارج سنويا.

وخلال اجتماعه بعدد من اعضاء مكتب التفتيش التابع لأمانة مجمع تشخيص مصلحة النظام قال رزم حسيني: ان صادرات المحافظة بلغت في بعض الاوقات 3 مليارات دولار وبامكانها رفعها الى 5 مليارات ايضا سنويا.

واضاف: ان البنية التحتية والارضية اللازمة لانشاء منطقة اقتصادية حرة متوفرة في المحافظة وان منطقة سرخس الاقتصادية الحرة تعد فرصة جيدة للبلاد يتوجب دعمها.

يذكر ان مجلس الشورى الاسلامي صادق قبل عدة اشهر على لائحة تحويل منطقة سرخس (على الحدود مع تركمانستان) ودوغارون (على الحدود مع افغانستان) من منطقة اقتصادية خاصة الى منطقة حرة، والتي كانت قد اقرتها الحكومة في العام الماضي.

وتقع مدينة سرخس على بعد 180 كم شمال مدينة مشهد مركز محافظة خراسان رضوي.