kayhan.ir

رمز الخبر: 117100
تأريخ النشر : 2020August08 - 21:35
مؤكدا انها قدمت إنجازات كبيرة ولا زالت صامدة..

الجهاد الاسلامي : المقاومة حياة الشعب الفلسطيني و خيار لا رجعة عنه


*"حماس": المقاومة قادرة على بعثرة أوراق العدو الصهيوني وإرباك حساباته

*إلاعلام الصهيوني : رئيس الأركان يؤكد استمرار "التأهب المرتفع" على الحدود

غزة – وكالات: نظمت حركة الجهاد الإسلامي في المحافظة الوسطى لقطاع غزة، مهرجانا جماهيريا حاشدا، حمل اسم (قرار الأمين نصر وتمكين) إحياءً لذكرى معركة البنيان المرصوص التي خاضتها سرايا القدس إلى جانب فصائل المقاومة في مثل هذه الأوقات من عام 2014.

وحضر المهرجان الذي نُظم في مدينة دير البلح، لفيف من قيادات وكوادر ومناصري حركة الجهاد الإسلامي، وسرايا القدس، وحشد كبير من أهالي شهداء معركة البنيان المرصوص وسكان المحافظة الوسطى.

وفي كلمة له أمام الحشود، قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام، إن الاحتفال هو وفاء للشهداء الذين ضحوا من أجل شعبهم ووطنهم.

وأوضح أن الحرب البشعة التي ارتكبها الاحتلال في العام 2014 كان هدفها النيل من عزيمة شعبنا ليستسلم ويتنازل عن حقوقه.

وأضاف عزام: الشعب الفلسطيني على مدار سنوات الصراع أكد أن الملحمة الحقيقية هي الاستمرار بالتصخيات وتقديم نموذج كبير رغم قلة الإمكانيات، واستطاع هذا الشعب أن يصمد ويثبت في وجه المحتل".

وأشار إلى أن جميع الفصائل قدمت نموذجا كبيرا من الإنجازات في الوقت الذي تهيمن فيه أمريكا على العالم، وتهرول الأنظمة للتطبيع مع الاحتلال.

ووصف الشيخ عزام المقاومة بأنها "حياة الشعب الفلسطيني" مؤكدا أنها خيار لا رجعة عنه رغم الحصار والضغوط المستمرة.

بدوره قال الناطق باسم حركة "حماس"، حازم قاسم: إن القصف الصهيوني على قطاع غزة، استمرار للعدوان على كل مكونات الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس.

وأضاف قاسم -في تصريح له- أن القصف على قطاع غزة، استمرار للعدوان المتواصل المتمثل بالحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من 14 عاما.

وتابع: "يتوهم قادة الاحتلال أن بإمكانهم تصدير أزماتهم الداخلية عبر مهاجمة غزة، مشددا على أن المقاومة ستكون قادرة في كل مرة على بعثرة أوراق الاحتلال وإرباك حساباته".

وقصفت طائرات العدو الصهيوني، في وقت متأخر مساء الخميس، موقعا للمقاومة شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن إصابات. وأعلن جيش العدو استهداف موقع لحركة "حماس"، زاعمًا أنه رد على إطلاق بالونات محملة بشعل حارقة في وقت سابق أمس باتجاه المستوطنات المحيطة بالقطاع.

من جانب اخر قال محلل عسكري في "القناة 12" الإسرائيلية روني دانييل، إنه وخلال "نقاش تقدير الوضع" قال رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي، أن "كل الاستنفار مستمر كما هو، ولن نحرك أي شيء، يجب الاستمرار بالحفاظ على التأهب المرتفع جداً".

وأضاف المحلل العسكري أن نقاشاً إضافياً لتقدير الوضع، سيجري وهو "التقدير الثابت الذي يتطلع إلى الأمام، أي إلى الأسبوع المقبل، ويمكن أن تحدث تغييرات بعد هذا التقدير"، مضيفاً أن "الاستنفار من جانب الجيش الإسرائيلي مستمر كما هو حتى الآن".