kayhan.ir

رمز الخبر: 117098
تأريخ النشر : 2020August08 - 21:35

النفط يسجل تراجعاً ويتجه لتحقيق بعض المكاسب


لندن – وكالات: سجلت أسعار النفط تراجعاً لأقل من 45 دولاراً للبرميل، وذلك بعد أن شهدت تعافياً في الأيام الماضي.

وجاء التراجع نتيجة للمخاوف من تباطؤ تعافي الطلب على الوقود، إضافة إلى ارتفاع وتيرة الإصابات بفيروس كورونا "كوفيد-19"، لكن التعهد العراقي الذي يعد واحداً من أعضاء "أوبك" بخفض الانتاج في الشهر الجاري أعطى بعض الدعم.

وكان خام "برنت" منخفضاً 56 سنتاً (1.2%) بـ44.53 دولار للبرميل، فيما هبط الخام الأميركي غرب ولاية تكساس 44 سنتاً (1.1%)، بـ41.51 دولار للبرميل.

وسيحقق كلا الخامين القياسيين مكاسب أسبوعية بنسبة 2% تقريباً على الرغم من التراجع.

وشهد شهر نيسان/أبريل الماضي هبوطاً كبيراً في سعر النفط عندما وصل سعر برنت لأقل من 16 دولار، وهو الأدنى منذ 21 عاماً، ويعود ذلك لأسباب منها اتفاق خفض إنتاج غير مسبوق أبرمته "أوبك" وحلفاؤها.