kayhan.ir

رمز الخبر: 117008
تأريخ النشر : 2020August04 - 21:06

توقعات بتراجع انتشار كورونا في طهران خلال الأيام العشرة المقبلة

طهران-فارس:- اشار قائد عمليات إدارة مرض كورونا في مدينة طهران علي رضا زالي إلى القيود التي تفرضها طهران والاستخدام المنتظم للأقنعة وخفض عدد الموظفين في الدوائر وقال اننا نتوقع تراجع انتشار كورونا بمنحنى ملائم خلال الايام العشرة المقبلة في حال استمرار الالتزام بالتوصيات الصحية.

و أضاف علي رضا زالي: "تم إخراج نحو 500 مريض في المحافظة ، مما يدل على أن عدد من يتعافون ويغادرون المستشفى لا يزال اقل من عدد الذين يرقدون في المستشفيات.

وقال: في ال 24 ساعة الماضية ، تم إدخال 662 مريضا جديدا إلى المستشفيات في محافظة طهران.

وقال "من بين هؤلاء تم إدخال 111 مريضا إلى وحدة العناية المركزة".

تابع زالي انه تم نقل 16٪ من المرضى في المستشفى إلى وحدة العناية المركزة بسبب تدهور حالتهم.

وقال انه إجمالاً ، انخفض عدد الأشخاص الذين راجعوا قسم العيادات الخارجية في مجال الرعاية الصحية بنسبة 6.2٪ مقارنة بـ 24 ساعة التي مضت.

وأضاف رئيس جامعة شهيد بهشتي للعلوم الطبية: "لقد شهدنا انخفاضًا في عدد الراقدين بالمستشفيات بنسبة 1.5 في الـ 24ساعة الأخيرة ، فيما ازداد عدد الذي تعافوا وغادروا المستشفى بنسبة 2.2٪ ".