الاعلام الصهيوني: نصر الله نجح في إحراجنا واستنزافنا ذهنياً بمقولته "انتظروا على رجل ونص"
* حزب الله نجح مرة أخرى في الوصول الى نتيجة جيدة من ناحيته، فيما الأوراق لا تزال في يده
* تشخيص خاطىء أدّى لحالة الاستنفار في الجليل الغربي وتمشيط المنطقة أظهر عدم صوابية الإشتباه
* جنرال صهيوني: حزب الله فرض على "إسرائيل” قواعد اشتباك جديدة وقام بتغيير قواعد اللعبة
القدس المحتلة - وكالات انباء:- تحدثت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية عن تعبير الأمين العام لحزب الله "انطروا على رجل ونص".
وكتبت الصحيفة "انتظروا على رجل ونص" هو تعبير أرساه الأمين العام للسيد حسن نصر الله في أحد خطاباته التي تفتت الأعصاب قبل حوالي سنة، وأصبح من حينها أحد أحب التعابير على عناصر حزب الله.
واشارت "يديعوت أحرونوت" الى تحذير السيد نصر الله: نحن سنعمل في الوقت وفي الزمان الذي نجده صحيحاً، سندير ضدكم حرب أعصاب، وأنتم انتظروا، على التخم.
كما اعترفت: أن ما حصل في هار دوف (مزارع شبعا) مؤسف لأن حزب الله نجح مرة أخرى، في الوصول الى نتيجة جيدة من ناحيته، فيما الأوراق التي في يده لا يمكن أن تكون أسوأ. قوات الجيش الاسرائيلي منتشرة ضمن تشكيل طوارئ في الشمال، وأصحاب بيوت الضيافة، الذين بدأوا يتنفسون للتوّ، يمكن أن يتلقوا مرة أخرى إلغاء حجوزات، ورئيس الحكومة ووزير الأمن في مؤتمرٍ صحفي مشترك.
وكشفت الصحيفة، أن نصر الله ينجح في إحراجنا واستنزافنا ذهنياً، مضيفةً "لقد كبّل نفسه بوعد انتقام على مقتل عنصر الحزب في سوريا انطلاقاً من إرادة تحقيق أمرين: الوفاء بكلمته عندما وعد بأنه لن يكون المزيد من ضبط النفس وأن الرد على قتل عناصره في سوريا سيأتي من لبنان، والبدء بجباية ثمنٍ من "إسرائيل" على الضغط الكبير الذي تمارسه عليه في سوريا.
وأشارت الى أنه إذا فحصت "إسرائيل" 20 مرة ما إذا كان يوجد عناصر لحزب الله في المجمع الذي ستقصفه، حيث أن كل شهيد يمكن أن يسبب لها وجع رأس في لبنان - لقد فعل فعله.
وقالت: إذا عمل الردع، حتى أنه يمكنه في المستقبل استخدام عناصر المنظمة كدروعٍ بشرية لشحنات الوسائل القتالية أو قواعد حساسة، يبدو أنه يمكن القول بثقة كبيرة في هذه المرحلة: نحن ببساطة غير جيدين في حروب الأعصاب.
وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي قد اعلن أنه لم يكن هناك أيّ مشبوهين قرب الحدود وأن تمشيطه للمنطقة أظهر عدم صوابيّة الاشتباه.
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أعلنتْ أنّ تشخيصاً خاطئاً أدّى الى حال الاستنفار في منطقة الجليل الغربي.
من جانبه قال الجنرال في جيش الاحتياط الاسرائيلي "كوبي ماروم"، في حديث للقناة الـ13 في التلفزيون الصهيوني، ان حزب الله فرض على "إسرائيل” قواعد اشتباك جديدة وقام بتغيير قواعد اللعبة.
وكان الجنرال "كوبي ماروم" قائدًا كبيرًا في الجبهة الشمالية، قال: لا يعقَل أن تنظيما وليس جيشا، أي حزب الله، يستنزف جيشا كاملا على مدار أسبوع، لأن الجيش قتل عنصرا من عناصره في سوريا؟ ما هذه المعادلة؟!.
وتابع قائلاً: حزب الله فرض على "إسرائيل” قواعد اشتباك جديدة وقام بتغيير قواعد اللعبة، آن الأوان لتغيير الوضع غير المعقول وغير المقبول، إنْ كان إستراتيجيا أو تكتيكيا، لا يمكن قبول أن تستمر "إسرائيل” على هذا الوضع في الجبهة الشماليّة ضدّ تنظيمٍ يُدخِل دولة كاملة الى الخوف لقتل أحد أفراده في سوريا.