بعد تشغيل الإمارات لمفاعل نووي.. تحذيرات من "تشرنوبل" في الخليج الفارسي
حذر خبراء من تكرار الإمارات لكارثة "تشرنوبل" في منطقة الخليج الفارسي، بعد إعلانها تشغيل مفاعل نووي لتوليد الكهرباء، خاصة في ظل الحديث عن وجود تشققات وعيوب خطيرة به.
وحذر تقرير نشره موقع الجزيرة الإنجليزية، يوم الأحد، من مغبة تحول شبه الجزيرة العربية إلى منطقة نووية في ظل سعي كل من السعودية والإمارات لبناء مفاعلات نووية، مما ينبئ باحتمال اندلاع سباق تسلح نووي في الشرق الأوسط.
واعتبر الخبراء أن نجاح تشغيل أول مفاعل للطاقة النووية في العالم العربي لن يكون سوى كابوس جديد يشبه مفاعل تشرنوبيل الذي انفجر قبل عقود وما زالت آثاره تهدد المنطقة، وأنه بني في المكان والزمان الخطأ.