kayhan.ir

رمز الخبر: 116941
تأريخ النشر : 2020August03 - 21:25

خبير: ابن سلمان ليس مسؤولا بمفرده عما يحدث بالسعودية

اعتبر الخبير في الشؤون الإقليمية وفيق إبراهيم ان ابرز مشاكل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان هي نيته تقليد الغرب من دون الدخول الى المضمون، خاصة في المجال الإقتصادي.

وأوضح إبراهيم بأن بن سلمان تحدث عن تطور في مجال الإقتصاد لكنه قام بتجميع كل الشركات الغربية لبيع كل المنتجات الخارجية، كما قام بإلغاء قاعدة تداول الحكم وحصره من بين الآلآف الأمراء الى 4 او 5 أشخاص فقط مما ادى الى تراجع السعودية سياسياً بشكل هائل.

واكد إبراهيم بأن بن سلمان بمفرده ليس مسؤولاً عما يحدث وأن رعاة دوليين لبن سلمان في مقدمتهم الأميركيين يريدون السعودية كما هي الآن لأنهم يشترون نفطها، مشيراً الى أن السعودية ومعها الإمارات تشتري سلع ليست بحاجتها بل هي تأتي تلبية للحاجات الشركات الغربية.

وقال إبراهيم بأن بن سلمان يريد ان يصنع صورة جميلة للسعودية من الخارج لكنه يسعى لإضعافها من الداخل وفقاً لأجندات خارجية بسبب حبه للسلطة وكونه كخاتم في يد الأميركيين.