قرار أولمبي بمنح كميل قاسمي ذهبية لندن 2012
حسمت اللجنة الاولمبية النقاش حول ذهبية المصارعة الحرة لدورة الالعاب الاولمبية لندن 2012، بمنح الميدالية الذهبية بصورة مشتركة الى مصارعي فئة 120 كغم، للإيراني "كميل قاسمي" والروسي "بيلال ماخوف".
جاء ذلك بعد أن ظهرت نتيجة اختبار المنشطات ايجابية للمصارعين الاوزبكيين "ارتور تايمازوف" و"دافيد مانشفيلي" الفائزين حسب التسلسل بالمركزين الاول والثاني لبطولة المصارعة الحرة للوزن الثقيل 2012، لتمنح الذهبية بصورة مشتركة الى الايراني قاسمي والروسي ماخوف، من قبل اللجنة الاولمبية رسميا.
يذكر أن المصارعين الايراني والروسي، وقبل صدور القرار الاخير من جانب اللجنة الاولمبية، كانا قد حصلا بصورة مشتركة ايضا على برونزية المصارعة الحرة للالعاب الاولمبية 2012 في لندن.
يشار أن الميدالية الفضية بفئة وزن 120 كغم قد ألغيت في دورة الالعاب الاولمبية 2012، فيما حصل كل من الكازاخي " دولت شعبان باي" والاميركي " دلاكنف" على البرونزية بموجب القرار الاولمبي الجديد إثر تزكية الايراني قاسمي والروسي ماخوف لنيل الذهبية.