kayhan.ir

رمز الخبر: 11583
تأريخ النشر : 2014December09 - 19:56
تزامنا مع استمرار احتجاجات السود في عدة مدن أميركية..

اوباما: الاحتجاج السلمي ضروري من اجل التغيير

واشنطن - وكالات : دافع الرئيس الامريكي باراك اوباما في مقابلة تلفزيونية عن اهمية الاحتجاجات السلمية قائلا إنها ضرورية للاتيان بالتغيير الاجتماعي.

وتزامنت التعليقات التي ادلى بها الرئيس الامريكي لمحطة BET التلفزيونية التي تخاطب السود بشكل رئيسي مع استمرار الاحتجاجات في عدة مدن امريكية على القرارين للذين اصدرتهما لجنتان للمحلفين في ولايتي ميزوري ونيويورك بعدم مقاضاة ضابطي شرطة قتلا رجلين اسودين اعزلين.

وقال اوباما متطرقا الى الاحتجاجت "طالما اتسمت بالسلمية اعتقد انها ضرورية، ولكن عندما يتحول الاحتجاج الى العنف اعتقد ان ذلك يأتي بنتائج عكسية."

وكان لمقتل اريك غارنر في نيويورك خنقا ومايكل براون في فيرغسون رميا بالرصاص ان سلطا الضوء على العلاقات المتوترة بين الشرطة والجالية السوداء في الولايات المتحدة.

وقال اوباما إن التغيير يحتاج الى الكثير من الوقت، وان انتباه المجتمع سرعان ما يتحول الى امور اخرى "مما يعني ان التغيير لا يحصل."