إطلاق أول منطقة حرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد
طهران-فارس: اعلن نائب رئيس مجلس ادارة شركة اتصالات البنية التحتية في البلاد سجاد بنابي ، انه سيتم إطلاق أول منطقة حرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد نهاية العام الجاري 2020.
واستعرض بنابي، تفاصيل الخطط الرئيسية التي ستكشف عنها وزارة الاتصالات حتى نهاية العام الايراني الجاري (ينتهي في 20 مارس 2021).
وأضاف عضو مجلس إدارة شركة اتصالات البنية التحتية: في شهر أغسطس/آب القادم، سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من تطوير خطوط الاشتراك الرقمي (VDSL) التي تبلغ أربعة ملايين خط مع معدل بث عال جدًا، ومليون منفذ من FTTH (الالياف الضوئية إلى الباب)، وهي خطوة كبيرة جدًا.
ولفت بنابي الى انه سيتم تدشين مركز البيانات الرئيسية لشبكة المعلومات الوطنية في منطقة بومهن شرق طهران في شهر سبتمبر/ايلول القادم، مضيفا: في نفس الشهر سيتم اطلاق خدمة NTP لشبكة المعلومات الوطنية، في الوقت الحالي، نأخذ وقت الشبكة من الخدمات الخارجية، هذا يعني أنه إذا تم فصل هذه الخدمات لأي سبب من الأسباب ، فسوف تتعطل الشبكة وأنظمة التشغيل المتصلة بها.
واضاف نائب رئيس مجلس ادارة شركة اتصالات البنية التحتية: في نوفمبر/تشرين الثاني سيتم تدشين المرحلة الثانية من تطوير VDSL و FTTH ومشروع DNS (تقنية الإنترنت لتحويل أسماء النطاقات إلى عناوين IP )، وسيتم افتتاح شبكة المعلومات الوطنية، وفي الشهر نفسه سيتم ربط جميع مدارس البلاد بشبكة المعلومات الوطنية.
وتابع قائلا: في شهر ديسمبر/ كانون الاول العام الجاري وبمناسبة ذكرى ميلاد الامام الحسن العسكري (ع) والعقيلة زينب (س) سيتم اطلاق المرحلة الاولى من المنطقة الحرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ICT، مركز توجد بنيته التحتية في منطقة بيام الاقتصادية الخاصة، ويهدف إطلاق المنطقة الحرة، وهي أحد مشاريع شبكة المعلومات الوطنية، الى تسهيل كيفية ونوعية الوصول الى الحركة الداخلية بالنسبة للأشخاص المقيمين خارج البلاد وتصدير المحتوى الى الخارج.