حماس:المقاومة الشاملة هي الخيار القادر على مواجهة الاحتلال ومخططاته في الضم والتوسع
الضفة الغربية- وكالات:- شيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا في محافظة سلفيت، امس الجمعة، جثمان الشهيد إبراهيم مصطفى أبو يعقوب (34 عاما) إلى مثواه الأخير.
وحمل المشيعون جثمان الشهيد أبو يعقوب على الأكتاف، وجابوا به شوارع البلدة، مرددين الهتافات الوطنية، وصولا إلى مقبرة البلدة، حيث ووري جثمانه الثرى، وسط أجواء من الحزن والغضب على جرائم الاحتلال والإعدامات الميدانية التي يرتكبها بحق أبناء شعبنا.
واستشهد أبو يعقوب، برصاص قوات الاحتلال، ، أثناء تجوله وصديقه داخل البلدة بشكل طبيعي.
ونعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الشهيد إبراهيم مصطفى أبو يعقوب،
متوجهة في بيانٍ لها،بالتحية لعائلة الشهيد، مؤكدة أن دماء الشهداء هي مشاعل تنير طريق شعبنا نحو الحرية والاستقلال، ووقود لانتفاضته الشاملة ضد الاحتلال ومستوطنيه المجرمين.
وأكدت أن المقاومة الشاملة هي الخيار القادر على مواجهة الاحتلال ومخططاته في الضم (السلب والنهب) والتوسع.
ودعت أبناء شعبنا في محافظات الضفة لإغلاق الطرقات وعرقلة حركة جيش الاحتلال ومستوطنيه.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الخميس، عن استشهاد مواطن من بلدة كفل حارس، شمال محافظة سلفيت بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال.
وقالت مصادر محلية: إن الشهيد كان على مقربة من مفترق بلدة كفل حارس، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص مباشرة عليه ما أدى لاستشهاده، وإصابة مواطن آخر.
من جهة اخرى أكدت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن المقاومة واحدة متّحدة، وهي تزداد قوة، وتراكم خبراتها وإمكاناتها، وتطور أساليبها وقدراتها.
وقالت الحركة، في بيان صحفي، بمناسبة الذكرى السادسة لعدوان 2014 على غزة: إن "المقاومة ماضية في مشاغلة الاحتلال، ولن تسمح له بالاستفراد بشعبنا، ولن تسلّم له بالاستيلاء على أي شبر من أرضنا".
وأضافت الحركة أن "معركة البنيان المرصوص شكلت بكل تفاصيلها محطة فاصلة في مسيرة المقاومة الفلسطينية التي أخذت على عاتقها مسؤولية كسر معادلاتٍ سعى الاحتلال إلى فرضها، مستخدماً كل أدوات الحصار والقتل والإرهاب"
وحذرت الحركة الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الإقدام على ارتكاب أي عدوان، مؤكدة أن المقاومة مستعدة للرد والمواجهة بكل قوة وبسالة.
هذا وكتب الناطق العسكري باسم سرايا القدس ابو حمزة سلسلة تغريدات على صفحته الخاصة في "تويتر"،قائلا : لقد قمنا في معركة البنيان المرصوص وعلى مدار واحد وخمسين يوماً بقصف غلاف غزة والمدن المحتلة الكبرى حتى وصلت نيراننا إلى مدينة نتانيا المحتلة.
ميدانيا جدد المستوطنون الصهاينة يوم الخميس اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال الصهيوني.
والقتحم عشرات المستوطنين الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الصهيوني.
وينفذ المستوطنون الصهاينة يوميا اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.
وقمعت قوات الاحتلال امس الجمعة المشاركين في مسيرة مناهضة للاستيطان والاستيلاء على أراضي المواطنين في بلدة عصيرة الشمالية بمحافظة نابلس.
وفور وصول المشاركين في المسيرة، إلى الأراضي المهددة بالمصادرة قمعتهم قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت والغاز، كما اعتدت على المواطن يزن ياسين بوحشية وحاولت اعتقاله لكن تدخل المشاركين في المسيرة حال دون ذلك.
وشارك في المسيرة المئات من أهالي نابلس ونشطاء سلام أجانب، رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بعمليات الاستيلاء على أراضي المواطنين، والعربدة التي يطلقها المستوطنون في المنطقة.