kayhan.ir

رمز الخبر: 11501
تأريخ النشر : 2014December07 - 21:46

بايدن: لم يتبق سوى النزر اليسير للتوصل لاتفاق نووي مع إيران

طهران- كيهان العربي:- قال "جو بايدن" نائب الرئيس الأمريكي إنه "لم يتبق سوى النزر اليسير" للتوصل لاتفاق نووي مع ايران إلا ان الامر لايزال يستحق مواصلة الجهود.

ورفض "بايدن" في حديثه أمام منتدى بشأن الشرق الأوسط بمؤسسة بروكنجز البحثية نداءات تطالب بفرض مزيد من العقوبات على طهران بشأن برنامجها النووي لان "هذا ليس وقت المخاطرة بانهيار المحادثات فيما لاتزال أمامنا فرصة لتحقيق انفراجة".

وقال "بايدن": إن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة وحلفاؤها تؤتي ثمارها من خلال ابطاء مسيرة الاقتصاد الايراني وايضا برنامجها النووي.

وأضاف ان العقوبات "قد جمدت البرنامج ومنحتنا فرصة للحل السلمي. أقول لكم إني اعتقد انه لم يتبق سوى النزر اليسير ومع ذلك فانها خطوة".

وتابع بايدن "انه في الوقت الذي توجد فيه خلافات تكتيكية بين الولايات المتحدة واسرائيل إلا ان واشنطن لا تزال على التزامها الكامل بأمن اسرائيل ولن ندع ايران تمتلك سلاحا نوويا" على حد وصفه.