kayhan.ir

رمز الخبر: 114785
تأريخ النشر : 2020June28 - 20:18
فيما تقوم بإنجاز 12 مشروعاً بحثياً في هذا المجال..

الجمهورية الاسلامية ثاني دولة بالعالم تستخدم أسلوب البلازما لعلاج المصابين بكورونا

طهران - كيهان العربي:- أعلن المدير العام لمؤسسة نقل الدم بيمان عشقي أن الجمهورية الاسلامية في ايران هي ثاني دولة بالعالم تستخدم أسلوب البلازما لعلاج المصابين بكورونا "كوفيد-19" وتأتي الولايات المتحدة في المرتبة الثالثة بعد ايران في هذا المجال.

واضاف عشقي، ان استخدام أسلوب البلازما كان مشروعا بحثيا في بادئ الأمر، ولكنه أصبح مشروعا وطنيا لعلاج المصابين بكرورونا "كوفيد-19" ومكافحة هذا الفيروس في البلاد، وهو الآن واسع الانتشار الى درجة يحتاج فيها إلى دعم حكومي.

وتابع، ان ايران كانت الدولة الثانية في العالم التي بدأت باستخدام هذه الطريقة العلاجية بعد الصين، فيما بدأت الولايات المتحدة باستخدامها بعد 10 أيام من إيران.

وكشف المدير العام لمؤسسة نقل الدم عن إنجاز 12 مشروعا بحثيا ذا صلة بكورونا منذ بداية تفشي الفايروس.

واوضح، أن الفرصة الذهبية للتبرع بالبلازما تأتي بعد شهر الى شهرين من التعافي، وذلك بسبب الكمية الجيدة من الأجسام المضادة والجودة العالية للبلازما لدى المتعافين في هذه الفترة، داعيا إياهم لعدم تفويت هذه الفرصة للتبرع بالبلازما من أجل المساهمة في مساعدة المصابين بالفيروس.