وزير الداخلية اللبناني: مثيرو الشغب في بيروت تحركهم جهات اجنبية
طهران/كيهان العربي: ذكر وزير الداخلية اللبناني "محمد فهمي"، ان اعمال التخريب والشغب في العاصمة بيروت توجهها منظمة امنية اجنبية وفي هذا السياق تم توقيف اكثر من اربعين شخصا كانوا يعدون العدة لاعمال التخريب.
وقال الوزير؛ لقد كان للتدخل والدعم المالي الاجنبي الدور الاساسي في اثارة الفتن في لبنان منذ الحادي عشر من يونيو. فيما كان لحركة امل وحزب الله الدور الايجابي في استتباب الامن والسلم الداخلي ولا علاقة لهذين الحزبين باعمال الشغب.
واستطرد وزير الداخلية اللبناني بالقول؛ وسنتخذ اجراءات ضد هذه الاعمال بسد الطرقات امام المشاغبين ونعتقل كل ما تثبت ادانته بالجرم المشهود. لقد كانت التظاهرات اول الامر خاضعة لمسار ديمقراطي، وتنادي بمطالب الشعب، ولكن بعد ذلك تم اختراق المتظاهرين من قبل عناصر اجنبية وحولوها الى فوضى وشغب.
وشدد فهمي على ان هذه الدول تستهدف زعزعة الامن والاستقرار في لبنان كي تنهار الدولة من الداخل وان الطريق الوحيد لمواجهة هذه الاعمال هو بالاتحاد والتكاتف وبذل الجميع لجهودهم. وآمل ان تتحرك الاطراف السياسية لانقاذ لبنان وانهاء الازمة والخروج من النفق المظلم.