kayhan.ir

رمز الخبر: 114773
تأريخ النشر : 2020June28 - 20:15

برلماني: عدم الرد الحازم على اوروبا جعلها اكثر تجرؤا

طهران-فارس:- اكد النائب في مجلس الشورى الاسلامي نظام الدين موسوي بان عدم الرد الحازم على اوروبا جعلها اكثر تجرؤا.

وقال النائب موسوي حول القرار الاخير لمجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد الجمهورية الاسلامية ، ان سماحة قائد الثورة الاسلامية طرح قبل فترة طويلة مسالة عدم الثقة بالدول الاوروبية الثلاث (بريطانيا والمانيا وفرنسا) ومواكبتها لاميركا واكد مرارا بان الجمهورية الاسلامية لا تثق بالاوروبيين ولا ينبغي الثقة بهم ابدا ورغم انهم يبدون الود على الظاهر لطهران ويسعون للايحاء بانهم مختلفون عن اميركا الا ان نمط تحركهم تجاه الجمهورية الاسلامية شبيه لاميركا وتابع لها.

ولفت الى ان الاوروبيين استخدموا مختلف انواع الخدع كي لا تبدي الجمهورية الاسلامية الرد المناسب على نكث الاميركيين للعهد، معتبرا انهم لعبوا دورا خادعا وبقوا في الاتفاق النووي في الاسم فقط ولم يفعلوا شيئا (في اطار التزاماتهم في الاتفاق النووي) كاميركا واضاف، ان الاوروبيين مضوا خلال فترة طويلة في مسار مكمل لدور اميركا بالضبط.

واعتبر استراتيجية الثقة باوروبا بانها كالثقة باميركا خاطئة تماما، واضاف، يبدو انه على ايران ان تتخذ موقفا حازما وعملانيا تجاه الاوروبيين لانه في غير هذه الحالة سيمضي الاوروبيون في المسار الذي ذهب فيه الاميركيون حيث نقضوا كل التزاماتهم ولم يحدث شيء ما بل اصبحوا حتى اكثر تجرؤا.