وفاة 3 أشخاص في اميركا بعد تناولهم مواد معقمة بسبب نصيحة ترامب
لقي 3 أشخاص حتفهم، بينما أصيب رابع بالعمى، بعد تناولهم لسائل معقم لليدين، في ولاية نيو مكسيكو بالولايات المتحدة.
وقالت هيئة الصحة في نيو مكسيكو في بيان رسمي يوم السبت، إن 7 أشخاص تناولوا سائلا معقما لليدين، ما أسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة آخر بالعمى، ودخول 3 آخرين للعناية المركزة.
وكان رئيس الولايات المتحدة، البلد الأكثر تضررا من وباء "كوفيد-19" مع أكثر من 125 ألف وفاة، قد أثار في شهر أبريل استغرابا خلال أحد مؤتمراته الصحفية، بعد أن قال "أرى أن المعقمات تقضي على فيروس كورونا في دقيقة.. دقيقة واحدة.. هل من طريقة للقيام بشيء مماثل مع حقنه في الجسم؟".
وردا على ذلك، شدد الأطباء على أن فكرة حقن المرضى بمواد التطهير "خطيرة وغير مسؤولة".