منطقة بارس الاقتصادية تصدر مشتقات نفطية لـ 4 دول عربية
طهران-فارس:- أعلن مشرف ادارة مصلحة الجمارك بمنطقة "بارس" الاقتصادية الخاصة للطاقة المطلة على الخليج الفارسي امير عباس حميدي ، عن تصدير مشتقات نفطية لاربع دول عربية.
وأوضح حميدي، أن المنطقة صدرت 4.389 مليون طن من المشتقات النفطية بأكثر من 1.09 مليار دلار في الشهور الثلاثة الماضية فترة 20 مارس/آذار حتى 20 يونيو/حزيران 2020.
وبيّن أن هذه المنتجات تم تصديرها للصين والامارات وكوريا الجنوبية والهند واليابان وهونغ كونغ واندونيسيا وايطاليا وألمانيا وتركيا ومصر والكويت.
وأكد حميدي أن صادرات السلع غير النفطية تشهد نموا مضطردا رغم القيود والحظر الاميركي.
وتلقب منطقة "بارس" الاقتصادية الخاصة بـ "عاصمة الطاقة" في ايران لضمها حقل بارس الجنوبي الغازي الاضخم بالعالم، وتعد قطبا لتصدير المنتجات غير النفطية والبتروكيماوية.
وأشار حميدي الى أن حجم الصادرات في الشهور الثلاثة الماضية فترة 20 مارس/آذار حتى 20 يونيو/حزيران 2020، بلغ 4.398 مليون طن، شمل الميثانول والبروبان والبوتان والبولي اثيلين الخفيف والثقيل ومكثفات الغاز والامونيا والكبريت والستيرين والنفط الخام بقيمة تخطت 1.09 مليار دولار.