kayhan.ir

رمز الخبر: 114726
تأريخ النشر : 2020June27 - 21:23

جمع من علماء السنة: اميركا أكبر دولة منتهكة لحقوق الانسان

طهر ان - كيهان العربي:- اصدر العلماء ورجال الدين السنة في محافظة خراسان الشمالية(شمال شرق البلاد)، بيانا اكدوا فيه ان اميركا اكبر دولة ناقضة لحقوق الانسان في العالم؛ واشاروا الى ان "اسبوع حقوق الانسان في اميركا شكّل فرصة لسرد جرائم الكيان الامريكي الداعم للارهابيين، بحق الشعب الايراني".

واضاف البيان: انه منذ انتصار الثورة الاسلامية الكبرى في ايران، كرّس الاعداء وعلى راسهم اميركا المجرمة جهودهم لاستهداف الجمهورية الاسلامية عبر وسائل مناوئة للانسانية؛ بما في ذلك الاغتيالات وشن الحروب وفرض الحصار.

واكد علماء السنة الايرانيون في بيانهم: ان انتهاك حقوق الانسان وارتكاب الجرائم بحق البشرية جزء لا يتجزأ من هيكلة وممارسات الكيان الامريكي البغيض.

واضافوا : ان قادة الاستكبار العالمي يردّدون شعار الدفاع عن حقوق الانسان في الوقت الذي يشكلون اكبر ناقضي الحقوق الانسانية في العالم، وخير دليل على ذلك المجازر التي ترتكب اليوم بحق المسلمين في كل من سوريا والعراق وافغانستان.

وتابع البيان: ان اميركا تحاول بأي خدعة اعلامية التمويه على انتهاكاتها لحقوق الانسان؛ مبينا ان الضمائر الحرة في العالم تعي وتدرك تماما بان الاستكبار العالمي هو اكبر مروج لنظام الفصل العنصري والتمييز الديني في العالم، وهو ما تجسد في حادث قتل المواطن الامريكي من ذوي البشرة السوداء "جورج فلويد" على يد الشرطي الامريكي الابيض.

وشدد علماء السنة: ان نظام الجمهورية الاسلامية في ايران هو الوحيد الذي يطبق الديمقراطية الحقيقية في العالم اليوم؛ وان "الشعب الايراني بكافة مذاهبه وقومياته يتمتع بكامل حقوقه الامر الذي يبعث على الفخر والسعادة لدينا".

يذكر ان ما يربو عن 10 بالمئة من اجمالي التعداد السكاني الذي يبلغ 863 الف شخص بمحافظة خراسان الشمالية، هم من المواطنين التركمان السنة.