kayhan.ir

رمز الخبر: 114665
تأريخ النشر : 2020June27 - 20:04

إثيوبيا تعلن وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق سد النهضة

اديس ابابا – وكالات: أعلنت رئاسة الوزراء الإثيوبية، امس السبت، استئناف المحادثات حول سد النهضة، مع مصر والسودان، خلال الأسبوعين المقبلين، مع استكمال أعمال البناء والتمسك بجدول ملء السد.

وأكّد مكتب رئيس الوزراء، في بيان له، أن إثيوبيا ستبدأ ملء سد النهضة بعد أسبوعين، في الفترة التي سيتم خلالها استكمال أعمال البناء، موضحاً أن هذه الفترة هي نفسها التي ستستكمل فيها محادثات الدول الثلاث للوصول إلى اتفاق نهائي حول بعض الأمور العالقة. وكشف البيان أن اجتماع الاتحاد الإفريقي، أبلغ مجلس الأمن بالأمم المتحدة بما تمّ التوصل إليه أمس، وأوصى أيضاً بأن تتوقف الدول الثلاث عن التصعيد الإعلامي".

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الإثيوبية، عن المدير العام لوكالة خلق الوظائف وتنمية المشاريع في ولاية بني شنقول جوموز، بشير عبد الرحيم، إن إثيوبيا "بدأت عمليات تطهير الغابات أمس على مساحة 1000 هكتار لبدء ملء سد النهضة الكبير".