وزير الدفاع: قواتنا الجوية أنجزت حوالي 20 ألف مشروع جوي بالاعتماد على طاقاتنا الذاتية
* أميركا والاعداء لا يستطيعون فعل أي شيء وهناك مفاجأة في مجال الصواريخ والقوارب البحرية والطائرات المسيرة والحربية
* قائد الجيش: مقاتلات "كوثر" دليل صمودنا أمام الحظر وقواتنا المسلحة تحقق إنجازات متتالية على صعيد تصنيعنا العسكري
طهران- كيهان العربي:- قال وزير الدفاع العميد امير حاتمي بان القوة الجوية تمكنت من تحويل ضغط العدو الى النجاح وذلك بعد نيتهم بافشال امكانياتها الجوية، لكنها استطاعت اليوم انجاز 20 الف مشروعا جويا وفي مجال القطاع الجوي.
وقال العميد حاتمي في مقابلة خاصة مع مراسل قناة العالم على هامش مراسم تسلم الجيش لمقاتلات "كوثر" محلية الصنع: تمكنا من صنع هذه الطائرات التي تمتلك مختلف الأسلحة وأجهزة الحرب الإلكترونية، موضحاً ان التقنية الموجودة في هذه الطائرة تعتبر متطورة مقارنة بالإنجازات السابقة وهي تظهر نمو قدرات القوات المسلحة الإيرانية، واعتبرها رسالة للشعب الايراني وللعدو بأن الجمهورية الاسلامية في ايران دخلت على طريق الانجازات الكبيرة وستزود بها الجيش.
وتابع الوزير حاتمي: ستكون هناك مفاجأة في مجال الصواريخ والقوارب البحرية والطائرات المسيرة والحربية، مشيراً الى ان رسالة ايران اليوم، أن أميركا والاعداء لا يستطيعون فعل أي شيء، وقولهم بانهم يسعون لإحلال السلام في المنطقة هي كذبة كبيرة ولا يجب ان يكون ثمن هذه الكذبة أمن الشعب والحكومة الإيرانية.
وشدد على ان الجمهورية الاسلامية في ايران تسعى دوماً بإحلال السلام والأمن في المنطقة، وتقول للأعداء: اذا أخطاتم او اعتديتم على ايران فان الرد سيكون قويا وحازماً وانتم تعلمون ذلك.
هذا وتسلمت القوة الجوية للجيش ثلاث طائرات مقاتلة من طراز كوثر يوم الخميس بحضور وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد امير حاتمي والقائد العام للجيش اللواء عبدالرحيم موسوي وقائد القوة الجوية للجيش العميد الطيار عزيز نصيرزادة ورئيس منظمة التخطيط والموازنة محمد باقر نوبخت.
مقاتلة كوثر طائرة حربية متطورة تقوم بمهمة الاسناد الجوي القريب، والتي تم تصنيعها بقدرات محلية، وهذا ما جعل ايران في مصاف الدول القليلة التي تمتلك تقنية تصميم وانتاج الطائرات المقاتلة التي تتميز بمنظومات الكترونية متطوررة واجهزة السيطرة على النار من الجيل الرابع.
وتمتلك هذه الطائرة قابلية استيعاب مقعد أو مقعدين، لاستخدامها في تدريب الطيارين في المراحل المتقدمة.
وتشرف القوات الجوية للجيش في طهران ومنظمة الصناعات الدفاعية في أصفهان على إدارة خط إنتاج مقاتلات كوثر.
من جانبه اكد القائد العام للجيش اللواء عبد الرحيم موسوي ان تسليم الطائرات المقاتلة للقوة الجوية للجيش دليل على صمود الجمهورية الاسلامية في ايران امام الحظر الظالم لقوى الاستكبار العالمي.
وقال اللواء موسوي خلال مراسم تسليم 3 مقاتلات "كوثر" محلية الصنع الى الجيش: بدعم من وزارة الدفاع وشبابنا وعلمائنا العاملين في هذه الوزارة فإن قواتنا المسلحة منها الجيش تحقق بشكل متواصل إنجازات في مجالات بحرية وبرية والجوية وترفع قدراتها من اجل الثورة الإسلامية وحماية حدود البلاد.
يذكر أن القوة الجوية للجيش تسلمت صباح يوم الخميس، ثلاث طائرات مقاتلة من طراز كوثر بحضور وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة العميد امير حاتمي والقائد العام للجيش اللواء عبدالرحيم موسوي وقائد القوة الجوية للجيش العميد الطيار عزيز نصيرزادة ورئيس منظمة التخطيط والموازنة محمد باقر نوبخت.
مقاتلة كوثر طائرة حربية متطورة تقوم بمهمة الاسناد الجوي القريب، والتي تم تصنيعها بقدرات محلية، وهذا ما جعل إيران في مصاف الدول القليلة التي تمتلك تقنية تصميم وانتاج الطائرات المقاتلة التي تتميز بمنظومات الكترونية متطوررة واجهزة السيطرة على النار من الجيل الرابع.
وتمتلك هذه الطائرة قابلية استيعاب مقعد أو مقعدين، لاستخدامها في تدريب الطيارين في المراحل المتقدمة.
وتشرف القوات الجوية للجيش في طهران ومنظمة الصناعات الدفاعية في أصفهان على إدارة خط إنتاج مقاتلات كوثر.