kayhan.ir

رمز الخبر: 114635
تأريخ النشر : 2020June26 - 21:14

نادي الاسير: 95 % من الأسرى يتعرّضون للتعذيب في سجون الاحتلال

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، أن 95 في المئة من الأسرى الفلسطينيين يتعرضون للتعذيب منذ اللحظة الأولى لاعتقالهم، في سجون الاحتلال، ويمتد ذلك في التحقيق، وبعد الزّج بهم في السجون، وتنتهج سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" أساليب متعددة لتعذيبهم جسديا ونفسيا، عبر منظومة عنف شاملة.

وأوضح نادي الأسير، في البيان الذي صدر بمناسبة اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب، الذي صادف امس الجمعة، الموافق 26 من حزيران/ يونيو من كل عام، أن "مفهوم التعذيب الذي يمارسه الاحتلال بحق الأسرى لا يقتصر فقط على العنف المستخدم خلال الاعتقال والتحقيق بهدف نزع الاعترافات كما هو متعارف عليه ضمن محددات التعريف الحاصل له؛ بل إن غالبية السياسات التنكيلية التي يواجهها الأسرى داخل السجون تندرج في إطار التعذيب".

وأضاف: "من أبرز الأدوات التي تستخدمها سلطات الاحتلال بحق المعتقلين، هي: العزل الانفرادي، واحتجاز الأسرى في ظروف قاسية وقاهرة لا تتوفر فيها أدنى الشروط الصحية، وعمليات القمع الممنهجة، إضافة إلى عملية نقلهم التي تجرى عبر ما تسمى ’بالبوسطة’، والتي تُشكل رحلة عذاب أخرى للأسير، وكذلك سياسة الإهمال الطبي (القتل البطيء) بما تتضمنه من أساليب وأدوات، فيه يتم قتل الأسير بشكل بطيء".