مقر خاتم الانبياء للإعمار يعلن أنجاز 80% من موانئ البلاد وأرصفتها
طهران-فارس:- أعلن قائد مقر خاتم الانبياء للإعمار سعيد محمد، أن هذا المقر أنجز 80 بالمائة من موانئ ايران وأرصفتها البحرية خلال 30 عاما الماضية.
وفي حديثه خلال اجتماع قادة التعبئة الطلابية، قال محمد يوم الخميس: ان المشاريع التي يتابعها مقر خاتم الأنبياء تحظى بدراسة نقاط القوة والضعف وتولي اهتماما بالقضايا المحورية، مبينا أن البرامج التي يتابعها مقر خاتم الانبياء للإعمار، مبنية على اساس استراتيجية منطلقة من المشكلات المحلية للمنطقة الهدف، وأن برنامجنا في هذا المقر هو أن نتجه نحو "التجمعات الصناعية" Industrial Clusters، لكي نتمكن من رفع مستوى الانتاجية وتوفير فرص العمل بالمنطقة تزامنا مع خفض تكاليف الانتاج.وأشار قائد مقر خاتم الانبياء للإعمار، الى المشاريع التي انجزها هذا المقر، وقال: خلال 30 عاما الماضية أنجز المقر حسب الترتيب؛ 38 بالمائة من الانتاج العام للبنزين بالبلاد، و18 بالمائة من انتاج الغاز، و50 بالمائة من مخازن البلاد، و23 بالمائة من انتاج المازوت، و23 بالمائة من نقل النفط والغاز، و45 بالمائة من السدود، و44 بالمائة من خطوط انابيب نقل المياه، و38 بالمائة من الخطوط السريعة، و30 بالمائة من السكك الحديد، و55 بالمائة من قطارات الانفاق، و63 بالمائة من الصناعات بالبلاد، و6 بالمائة من صناعة الفولاذ، و80 بالمائة من الموانئ والأرصفة البحرية.