معلنة تحقيق زيادة بالانتاج رغم الحظر..
وزارة الصناعة: نطمح لصادرات 41 مليار دولار
طهران-فارس:- أعلن المشرف على وزارة الصناعة والتجارة والمناجم حسين مدرس خياباني أن البلاد حققت زيادة بالانتاج رغم الحظر، مضيفا تم تحديد هدف لتصدير 41 مليار دولار للعام الجاري.
وقال مدرس خياباني يوم الخميس: ان الأحياء الصناعية تمثل رمزا للصناعة، مضيفا يوجد في ايران 45 ألف وحدة صناعية، 220 منها غير ناشطة.
ورأى ان توفير المواد الاولية يمثل اكبر خدمة لتحقيق القفزة بالانتاج، مضيفا: في ظروف الحظر تم تفعيل العديد من الطاقات الانتاجية في الداخل، مثلا حققنا زيادة بنسبة 50 بالمائة في انتاج التلفزيون، وبنسبة 150 بالمائة في انتاج الغسالات، و7 بالمائة في المنتجات البتروكيمياوية، و7 بالمائة في انتاج الأقمشة والألبسة.
وأردف: حددنا هدفا لتحقيق صادرات بقيمة 41 مليار دولار، ويمكننا تحقيق ذلك إن آمنا بقدراتنا.