لاريجاني: الهزيمة التي لحقت بالكيان الصهيوني في لبنان بانها من ثمار تحرير خرمشهر
طهران-كيهان العربي:- وصف رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور على لاريجاني الهزيمة التي مني بها نظام صدام عام 1982 في عمليات البيت المقدس و تحرير خرمشهر بانها صفحة ذهبية في ثمان سنوات من الدفاع المقدس، وقال: ان الشعب الايراني استطاع بتحريرخرمشهر ان يثبت مرة اخرى عزمه وارادته للعالم كله.
واضاف لاريجاني في الجلسة العلنية لمجلس الشورى الاسلامي ان انتصار الثورة الاسلامية اثبت الارادة الالهية للشعب الايراني الذي استطاع ان يقتلع جذور نظام تبعي تدعمه القوى الاجنبية لتحل محله حكومة نابعة من ارادة الشعب.
واضاف بالقول وفي تحرير خرمشهر ايضا استطاع الشعب الايراني ان يثبت للعالم اجمع تمكنه من التغلب على العدو الغاشم والحاق هزيمة نكراء به واسر 20 الف من قواته.
وقال رئيس مجلس الشورى الاسلامي ان ابنائنا البواسل استطاعوا بتدبيرهم وحكمتهم و تضحياتهم تحقيق ما لم يصدقه صدام و قادة جيش البعث العراقي والمستشارون العسكريون في الشرق والغرب.
واوضح ان الهجوم الواسع الذي شنه الكيان الغاصب للقدس على لبنان لحرف انظار الجمهورية الاسلامية عن مطاردة الجيش الصدامي العميل بعد تحرير خرمشهر كان جزء من مؤامرة عظيمة دبرتها الامبريالية والصهيونية العالمية ضد الشعوب المسلمة.
وقال هؤلاء لم يستطيعوا من انقاذ عملاء "صدام" من الضربات الموجعة ولكن الخطا الذي ارتكبوه في هجومهم على لبنان مهد لثورتنا الاسلاميه انارة شعلة الجهاد في لبنان ايضا.
واوضح ان المقاومة في لبنان استطاعت بفضل عزمها وصمودها وارادتها ان تدحر المحتلين وتسترجع الاراضي منهم.
ووصف الهزيمة التي لحقت بالكيان الصهيوني في لبنان بانها من ثمار تحرير خرمشهر وقال ان تحريرخرمشهر منح مسلمي المنطقة تلك الثقة التي مكنتهم من الوقوف بوجه الغرب.