kayhan.ir

رمز الخبر: 114599
تأريخ النشر : 2020June26 - 21:09

اليابان تتخلى عن الصواريخ الأميركية لأنها ليس معلوما اين تسقط

طوكيو – وكالات: كشف وزير الدفاع الياباني تارو كونو، السبب الحقيقي لتخلي قواته الدفاعية عن نشر نظام الدفاع الصاروخي الأميركي "إيجيس آشور" في البلاد.

ونقلت وكالة رويترز، تصريحات الوزير الياباني الذي قال خلال مؤتمره الصحفي: "أدركنا أننا لا نستطيع التحكم بالمكان الذي سيسقط فيه الصاروخ"، وأشارت الوكالة إلى أنه في وقت سابق طمأنت الحكومة اليابانية السكان المحليين بأنه بإمكانها السيطرة على سقوط الصواريخ.

وأضاف الوزير: "لكننا لا نستطيع أن نفعل ذلك، لا يمكننا مواصلة المشروع مع إيجيس آشور، وكان علينا أن نلغيه". وشدد وزير الدفاع الياباني على أن "هذا هو السبب الوحيد".

وتخلت اليابان عن خططها لنشر منظومتين أرضيتين للدرع الصاروخية من طراز (إيجيس آشور) أميركية الصنع، حسبما ذكرت وكالة أنباء "كيودو"، نقلاً عن وزير الدفاع تارو كونو.