بومبيو يجدد هجومه على الصين ويحرّض أوروبا على التعاون ضدها!
واشنطن – وكالات: جدد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو هجومه على الصين، وحمّلها مسؤولية وفيات كورونا في بلاده والعالم، ودعا أوروبا إلى التعاون مع الولايات المتحدة في وجه الصين.
وقال بومبيو إن "الولايات المتحدة لا تجبر أوروبا على الاختيار بين العالم الحر أو الرؤية الاستبدادية للصين. فالولايات المتحدة كانت بطيئة في إدراك هذه الحقيقة للنظام الاستبدادي، فيما كانت أوروبا بطيئة أيضاً".
وأضاف أن "الحزب الشيوعي الصيني تستّر على الفيروس التاجي، عندما بدأ بالتفشي في ووهان، وتسبب في قتل مئات الآلاف من الناس في جميع أنحاء العالم.. أعتقد أن هذا يسرع إيقاظ الجميع".
الرئيس الأميركي دونالد ترامب كان اتهم الصين بنشر وباء كورونا، وهددها مطلع شهر أيار/مايو الماضي بفرض رسوم عقابية على الصين، واتهم مختبراً صينياً في ووهان بالتسبب في انتشار فيروس كورونا.