رفع كفاءة محطات البلاد الكهروحرارية 5ر1 %
طهران-فارس:- أعلن المدير التنفيذي للشركة التخصصية لتوليد الطاقة الكهروحرارية محسن طرزطلب ، عن رفع كفاءة المحطات الكهروحرارية بنسبة 1.5 بالمئة حتى عام 2022.
وأوضح طرزطلب امس الاربعاء، أن كفاءة المحطات الكهروحرارية ستصل لـ 40 بالمئة حتى 20 مارس/آذار 2022، صعودا عن 38.58 بالمئة المحققة حتى 19 مارس/آذار 2020.
وأشار الى أن المتوسط العالمي لرفع كفاءة هذه النوع من المحطات يبلغ نحو 37 بالمئة، مبيّنا أن تحوير المحطات الكهروغازية الى ذات دورة مركبة، وترقية تكنولوجيا المحطات ذات الدورة المركبة لبلوغ كفاءة 58 بالمئة بجانب تحييد المحطات الكهروحرارية ذات الكفاءة المنخفضة، تمثل ابرز الاجراءات التي تتبعها الشركة لرفع الكفاءة.