kayhan.ir

رمز الخبر: 114562
تأريخ النشر : 2020June24 - 21:05

جهانغيري: حققنا الانتصار في الحرب الاقتصادية الاميركية


طهران-فارس:- قال النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري ان الحكومة والشعب هما من حقق الانتصار في الحرب الاقتصادية التي شنتها اميركا على البلاد.

واضاف جهانغيري، في تصريحه خلال اجتماعه مع كبار المدراء في وزارة الجهاد الزراعي ، إن الاميركيين شنّوا حربا اقتصادية ضد ايران بهدف تدمير اقتصاد البلاد وانهيار نظام الجمهورية الاسلامية وادعوا بأنهم حققوا الانتصار في جميع الحروب التي شنوها خلال الاعوام الاخيرة الا انه يمكن القول بحزم أن ايران هي التي حققت الانتصار في هذه الحرب ولم يتعرض اقتصادها الى الانهيار.

واشار الى الانجازات التي حققتها وزارة الجهاد الزراعي، عادّا انها أثمرت عن رفع معنويات الشعب الايراني وصلابته.

ولفت الى الخطوات الناجزة على صعيد ترسيخ الامن الغذائي في البلاد، واصفاً الانجازات التي حققتها الوزارة على صعيد إجمالي الناتج المحلي وتأمين الاحتياجات الزراعية والبستنة والمواشي والاسماك كبيرة وتستحق التقدير والتي ينبغي تبيينها للشعب بوضوح.

ونوه الى ان الطاقة الانتاجية للمحاصيل الزراعية في البلاد شهدت ارتفاعا من 96 مليون طن في عام 2013 الى 125 مليون طن في العام الماضي وهو ما يكتسب أهمية كبيرة بفضل استخدام أساليب وتقنيات حديثة.