kayhan.ir

رمز الخبر: 114522
تأريخ النشر : 2020June23 - 21:48

إيران ضمن الدول الخمس الأولى عالمياً في بناء محطات الطاقة

طهران-تسنيم:- أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة "مبنا" عباس علي آبادي، ان الجمهورية الاسلامية تعتبر من بين الدول الخمس الأولى في العالم في بناء محطات الطاقة.

وقال علي آبادي في تصريح له، ان شركة "مبنا" قامت بإنشاء أكثر من 60 ٪ من محطات الطاقة في البلاد ، ومحطات الطاقة هذه تقوم جميعها اليوم بإنتاج الطاقة.

واضاف، لقد قامت "مبنا" ببناط محطات طاقة في دول أخرى كذلك. لقد بنينا محطات طاقة في عمان والعراق وسوريا وإندونيسيا وباكستان ومناطق مختلفة من العالم.

وأعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة "مبنا"، ان الجمهورية الاسلامية تعتبر من بين الدول الخمس الأولى في العالم في بناء محطات الطاقة، قائلا، إننا نصنع مجموعة متنوعة من الآلات وجميع أنواع التوربينات والمولدات وأنظمة التحكم ، ولا توجد معدات لمحطات الطاقة نحتاجها اليوم، ولن تكون لدينا مشكلة في توفيرها، كما ان العقوبات لن تشكل اي عائق أمامنا.

ومبنا مؤسسة اقتصادية ايرانية تعمل مع 41 شركة فرعية تابعة لها تحت عنوان "شركة مجموعة مبنا" في مجال تطوير وانشاء المحطات الحرارية وكذلك اجراء المشاريع النفطية والغازية والنقل السككي.