المعلم: العلاقة مع إيران عميقة جداً و لن تترك سوريا وحدها
طهران-فارس:- أعلن وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن بلاده بدأت بإجراءات للتصدي لـ "قانون قيصر" الأميركي وللعقوبات بالحوار مع الأصدقاء لمواجهته، معتبرا ان الهدف منه هو فتح الباب لعودة الإرهاب، مشيرا الى التحالف الوثيق مع روسيا وأن إيران لن تترك سوريا وحدها.
وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم في مؤتمر صحافي امس الثلاثاء إن إيران لن تترك سوريا وحدها. وأشار إلى أن إرسال طهران ناقلات نفط إلى فنزويلا خطوة كبيرة جداً وتستحق التوقف عندها.
وزير الخارجية السوري كرر تأكيده "واثقون بأن أصدقاءنا وحلفاءنا لن يتركوا سوريا وحدها"، و "سوريا لديها حلفاء وأصدقاء وكل من يعارض قانون قيصر هو صديق".
وبالنسبة للتعاون مع روسيا، أكد المعلم "نحن في تحالف وثيق مع روسيا والموقف الروسي الداعم لسوريا مستمر وهناك تشاور شبه يومي مع موسكو".