kayhan.ir

رمز الخبر: 114501
تأريخ النشر : 2020June23 - 21:42

السعودية تخسر 12 مليار دولار بعد الغائها حج هذا العام

لا حج هذا العام للقادمين من خارج حدود أراضيها، هذا ما قررته السعودية في النهاية بعدما كانت امام خيارين اما تقليص عدد الحجاج او الغاء موسم الحج بأكمله بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد.

وذكرت ان القرار يعود إلى رغبتها في إقامة الشعيرة بشكل آمن صحيا، وحرصا على الأمن الصحي العالمي بسبب خطورة تفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية، والتنقلات بين دول العالم.

الاعلان يعني ان هذه ستكون أول مرة في التاريخ الحديث يُحرم فيها ملايين المسلمون من أنحاء العالم من أداء فريضة الحج.

ومن المتوقع ان تخسر الرياض اكثر من 12 مليار دولار التي عادة ما تجنيها سنويًا من الحج والعمرة وفقا لارقام حكومية في حين تصارع الدولة النفطية أسعار الخام المتدنية التي قلّصت العائدات في الوقت الذي يستعد فيه العالم لركود اقتصادي بسبب إجراءات الحد من فيروس كورونا.