خلال 8 اسابيع..
وزير الطاقة يعلن تدشين 19 مشروعا مائيا وكهربائيا ضخما
طهران-فارس:- أكد وزير الطاقة رضا اركادنيان أنه تم تدشين 19 مشروعا مائيا وكهربائيا ضخما في الاسابيع الثمانية الماضية.
جاء ذلك بمراسم تدشين الوزير اركادنيان عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مركز مراقبة للصناعة الكهربائية ومشروع رفع قدرة محطة "شاهرود" (شمال) بواقع 21 ميغاواط أمس الثلاثاء في اطار الاسبوع الثامن من الحملة التدشينية للوزارة في العام الايراني الجاري (بدأ 20 مارس/آذار).
وأوضح اردكانيان بان من المشاريع المدشنة في الفترة المذكورة، 3 سدود تخزين وشبكات ري وبزل غطت مساحة 22 الف هكتار، ومشروع حضري مائي ضخم إضافة الى 4 مراكز تصفية مياه الصرف الصحي و4 محطات كهربائية بطاقة 665 ميغاواط بجانب محطتين للطاقات المتجددة بقدرة 8 ميغاواط.