kayhan.ir

رمز الخبر: 114489
تأريخ النشر : 2020June23 - 21:39
حتى 2025..

الهواتف الذكية الايرانية تستحوذ على 20% من السوق المحلية

طهران-فارس:- أعلن الوكيل المساعد للشؤون التقنية والابتكار بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ستار هاشمي ، أن خطة لاستحواذ الهواتف الذكية الوطنية الصنع على 20 بالمئة من السوق المحلية حتى 2025.

وأوضح هاشمي، أنه بحسب الوثائق المعتمدة وقرار المجلس الاعلى للفضاء الافتراضي، يتوجب تصنيع نحو 20 بالمئة من الهواتف الذكية في السوق المحلية.

وأشار الى أن ايران تمتلك امكانيات جيدة فيما يخص تقنية الهواتف الذكية، وسترفع حصتها الحالية بالسوق المحلية الى 400 الف جهاز اي بنسبة تلامس 4 بالمئة حتى 20 مارس/آذار 2021.

واستطرد أن مجموعة هواتف GLX الايرانية او "شاهين 2" تمثل الطاقة الفعلية لنا في هذا القطاع وتضم 5 انواع هواتف.

هاشمي لفت الى أن الوزارة تستهدف توسيع نطاق صادرات وخدمات الشركات الموفقة بمجال صنع الهواتف الذكية وتقنية المعلومات.