kayhan.ir

رمز الخبر: 114459
تأريخ النشر : 2020June23 - 21:32

واشنطن: لا نطالب برحيل الأسد أو انسحاب الروس من سوريا؟!

واشنطن – وكالات: قال الممثل الأميركي الخاص المعني بشؤون سوريا جيمس جيفري، إن الولايات المتحدة لا تطالب برحيل الرئيس السوري بشار الأسد، أو انسحاب القوات الروسية من سوريا.

وصرح جيفري في مؤتمر افتراضي نظمه معهد الشرق الأوسط: "ما يميز منهجنا هو أننا لا نطالب بالانتصار المطلق. لا نقول إن على الأسد أن يرحل، نؤكد أن عليه وحكومته تغيير ممارساتهم".

وتابع: "كما لا نقول إن الروس يجب عليهم أن يغادروا... نفضل ألا يكونوا هناك، لكن محاولات تحقيق خروجهم ليست جزءا من سياساتنا".

وشدد على أن الولايات المتحدة تريد مع ذلك أن تعود الأوضاع في سوريا إلى ما كانت عليه عام 2011، أي قبل دخول القوات الروسية والإيرانية.

وأكد أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أشار إلى أن الولايات المتحدة ستخرج في نهاية المطاف من سوريا، لكنه لا ينوي حاليا سحب قوات بلاده من هناك.