برلماني يدعو الحكومة لدراسة الانسحاب من معاهدة حظر الانتشار النووي
طهران-فارس:- دعا عضو مجلس الشورى الاسلامي، محمد رضا ميرتاج الديني، الحكومة الى دراسة قضية الانسحاب من معاهدة حظر الانتشار النووي (NPT)، ردا على قرار مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وتعليقا على قرار مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد ايران، قال النائب مير تاج الديني: يجب على الحكومة ألا تتخذ مواقف انفعالية ضد قرار مجلس الحكام، وكما رأينا كلما كانت حكومتنا أكثر انفعالا، كلما تقدم الغربيون بمطالب اضافية.
واضاف: يجب على الحكومة وضع حد للتسامح واسترضاء الغربيين بشأن قضية الاتفاق النووي، والوقوف بحزم ضد إبتزازاتهم، وان تدرك انها ستحظى بدعم مجلس الشورى في هذه المقاومة والمواجهة مع الغرب.
وتابع عضو مجلس الشورى الاسلامي قائلا: ينبغي على الحكومة ان تضع قضية الانسحاب من معاهدة حظر الانتشار النووي على جدول اعمالها وتدرسها بشكل جاد، عندما نطلع الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن الكيان الصهيوني يوسع ترسانته النووية باستمرار، فلماذا لا تتصدى الوكالة له، وتجيب الوكالة ان الكيان الصهيوني ليس عضوا في معاهدة حظر الانتشار النووي، والنتيجة هي أنه يتعين على الأعضاء في معاهدة عدم الانتشار قبول المزيد من القيود.
واختتم قائلا: أظهر الاتفاق النووي أن الغربيين ليسوا مفاوضين ولكنهم يبحثون عن تنازلات، وقد أثبت ذلك بوضوح 7 سنوات من المفاوضات وتوقيع الاتفاقات معهم.