kayhan.ir

رمز الخبر: 114427
تأريخ النشر : 2020June22 - 20:34

ايران تلتحق بالدول التي تتمتع بتقنية المحرك الكهربائي الصادم للانفجار

طهران/كيهان العربي: تم ولاول مرة في مصنع المحركات الكهربائية بمدينة "جوين" تصميم وصناعة محركات كهربائية صادمة للانفجار في محطات CNG.

وقال "رستمي" المدير التنفيذي لمصنع المحركات الكهربائية في مدينة "جوين" بمحافظة خراسان الرضوية، انه بانجاز هذا الاختبار الناجح فقد تمكنت هذه الوحدة تجربة اول محرك كهربائي صادم للانفجار في محطات CNG للبلاد، ودخلت مرحلة الانتاج بنجاح.

واشار "رستمي" الى ان هذه التقنية كانت محصورة لدى خمس شركات اوروبية، قائلا: ان ايران دخلت بانتاجها لهذه المحركات الكهربائية في نادي الدول المعدودة بصناعة هذه المحركات.

والمح "رستمي" الى ان محطات CNG تحتاج سنويا الى الف محرك كهربائي صادم للانفجار قائلا: ان طاقتنا الانتاجية في وحدة المحركات الكهربائية تصل الى الالف حاليا. وان هذه المحركات تدخل في صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات.

وبذلك وفرنا للبلد ملايين الدولارات. وان محاصيلنا لا تقل جودة عن المنتج الاوروبي، والدليل على ذلك هو استحصال المواصفات الدولية من الاتحاد الاوروبي لانتاج المحركات.