kayhan.ir

رمز الخبر: 114424
تأريخ النشر : 2020June22 - 20:33

جهانغيري: نستهدف صادرات غير نفطية بـ 41 مليار دولار

طهران-فارس:- أعلن النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري عن استهداف صادرات غير نفطية بواقع 41 مليار دولار في السنة المالية الجارية التي تنتهي 20 مارس/آذار2021.

وأوضح جهانغيري في الاجتماع التاسع للمجلس الاعلى لتنمية الصادرات غير النفطية، أن تنمية الصادرات السلعية من أهم الواجبات ويتعين تعبئة كافة الاجهزة المعنية لتحقيق المستوى المستهدف.

وأشار الى أن الصادرات غير النفطية تشكل محرك الدفع للاقتصاد الايراني، وبتنميتها سيتحرك قطاع الانتاج والعمل وتوفير العملة الصعبة.

هذا وبحث الاجتماع تخصيص جزء من ايرادات الرسوم التصديرية لتعزيز البنى التحتية لتطوير الصادرات وتعزيز الهيكلية ورفع ميزانية ممثليات ايران في 20 بلدا في السنة المالية الجارية، بجانب صياغة برنامج شامل لتعزيز وزيادة حجم الترانزيت وصياغة لائحة تنفيذية لدعم تطوير صادرات البرمجيات وتعديل لائحة دعم صادرات الخدمات الفنية والهندسية.