تدشين المرحلة الثالثة للطريق السككي بين ايران وافغانستان
طهران-فارس:- أعلن وزير الطاقة رضا اردكانيان عن تدشين الجزء الثالث من خط سكة حديد خواف - هرات بين ايران وافغانستان في الخريف المقبل وتنفيذ عدّة مشاريع اقتصادية مشتركة بين البلدين.
وأضاف رضا أردكانيان، على هامش اجتماعه بوزير الخارجية الافغاني بالوكالة محمد حنيف أتمر بطهران امس الاثنين: أجريت محادثات بناءة للغاية بشأن التوظيف الأقصى للطاقات في مجال تنمية العلاقات الاقتصادية في الفرصة المتبقية للحكومة الثانية عشرة (حكومة الرئيس روحاني) مع الجانب الأفغاني.
واشار إلى زيارته لأفغانستان قبل أحد عشر شهرا، موضحاً: إن الاجتماع مع الرئيس الافغاني أشرف غني أثار خلال هذه الزيارة العديد من الخطط للشركاء الاقتصاديين ، سواء في وزارة الطاقة أو غيرها من المؤسسات الاقتصادية والإنتاجية في إيران.
ونوه وزير الطاقة الى تمخض زيارة الوفد الافغاني برئاسة وزير الخارجية بالوكالة أتمر عن نتائج جيدة في غضون المستقبل القريب بالنظر لتأكيد الوفد الافغاني الزائر في سياق تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.
وأشار إلى جهود إقامة معرضين ايرانيين متخصصين في كابل وهرات لتقديم قدرات الخدمات التقنية والهندسية ضمن اتفاقيات اليوم ، وأعلن عن عقد الاجتماع السادس للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي بين البلدين في كابل.
وأشار إلى أن إيران وأفغانستان ستنفذان مشاريع جيدة في قطاعي المياه والبيئة.