kayhan.ir

رمز الخبر: 114384
تأريخ النشر : 2020June21 - 21:12
حتى آذار 2021..

اقمار ايران الاصطناعية ستبلغ الـ 18 قمرا



طهران-فارس:- اعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات محمد جواد آذري جهرمي بان عدد الاقمار الاصطناعية سيبلغ 18 قمرا حتى نهاية العام الايراني الجاري (ينتهي في 20 آذار /مارس 2021).

وخلال حضوره امس الاحد اجتماع مجلس الشورى الاسلامي، قدم آذري جهرمي شرحا عن اداء وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقال، ان عدد الاقمار الاصطناعية في البلاد بلغ 3 اقمار في العام 2013 و 7 اقمار في العام 2017 وبلغ حتى نهاية العام الماضي 15 وسيصل الى 18 قمرا حتى نهاية العام الجاري ان شاء الله تعالى.

واوضح بان نسبة التقدم في تحقيق البرنامج المخطط له بلغت 82 بالمائة في مجال صنع الاقمارالاصطناعية.

واضاف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ان البرنامج الفضائي السلمي يتابع حاليا اعتمادا على قدرات الاطلاق من قبل اعزائنا في وزارة الدفاع واخيرا اضيفت قدرات القوة الجوفضائية لحرس الثورة الى قدرات البلاد العملانية والتي ستجعل المسار لنا ممهدا اكثر من ذي قبل.

ولفت الى التقدم الذي حققته الشبكة الوطنية للمعلومات وقطاع الاتصالات خلال الاعوام الاخيرة في ظل الحظر والضغوط وقال، ان المنظمة العالمية للاتصالات اعتبرت في تقريرها العام الماضي ان الجمهورية الاسلامية حققت اعلى نسبة من النمو في مجال تكنولوجيا الاتصالات.

كما اشار الى الخدمات التي قدمتها الوزارة لتسهيل الدراسة للتلامذة في ظل تفشي فيروس كورونا من خلال توفيرها البرامج المناسبة التي تمكن ملايين التلامذة من مواصلة الدراسة عن بعد.