kayhan.ir

رمز الخبر: 114375
تأريخ النشر : 2020June21 - 21:11

وزير الداخلية يعلن اعداد الوثيقة الاستراتيجية لادارة الازمة في ايران


طهران-فارس:- اعلن وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي، عن اعداد الوثيقة الاستراتيجية لادارة الازمة.

وفي تصريح للصحفيين على هامش اجتماع اللجنة الوطنية لمنع وتنسيق وادارة الازمة عقد امس الاحد، قال وزير الداخلية: بموجب القانون الجديد لإدارة الأزمة، يجب علينا صياغة وثيقة استراتيجية لإدارة الأزمة من اجل المصادقة عليها من قبل المجلس الأعلى لإدارة الأزمة، لدينا حوالي 21 لائحة وإرشادات وخطط عمل لجميع الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية التي يجب معالجتها، بما في ذلك العمليات وتنظيم العمل والموارد والمعدات.

وتابع قائلا: اليوم وبفضل الله تعالى وجهود أصدقائنا في لجنة إدارة الأزمة ومعهد أبحاث الكوارث الطبيعية وتعاون الجامعات والمدراء التنفيذيين ذوي الخبرة، تمت الموافقة على الوثيقة الاستراتيجية لإدارة الأزمات في هذا الاجتماع.

واضاف رحماني فضلي: إن شاء الله سنحيل هذه الوثيقة الاستراتيجية الى المجلس الأعلى لادارة الازمة للمصادقة النهائية والتنفيذ، كما نوقشت اليوم مجموعة البرامج والإجراءات المتخذة، وسيتم ارسالها قريبا الى المجلس الاعلى للموافقة عليها.

واوضح وزير الداخلية ان الوثيقة الاستراتيجية لادارة الازمة تتضمن 5 اهداف رئيسية وهي تشرف على القانون والاحتياجات والمشاكل التي واجهناها حتى الآن، وفي المجموعة الفرعية لكل هدف، هناك 3 خطط استراتيجية، تتمثل مساراتها في تحقيق تلك الأهداف، وفي المجموعة الفرعية لكل واحدة من الاستراتيجيات، لدينا خطط عمل تم تصميمها وفقا للموضوع والجهاز، وتم تشكيل ثلاث لجان من أهمها لجنة الإعلام والتعليم.