ايران تعلن استعدادها لتبادل السجناء مع مختلف دول العالم
طهران- ارنا:- قال مساعد وزير العدل للشؤون الدولية وحقوق الانسان محمود عباسي عن استعداد الجمهورية الاسلامية لتبادل السجناء مع مختلف دول العالم حيث تم ابلاغ جميع ممثلياتها في الخارج بهذا الامر كبادرة انسانية وذلك نظرا للظروف الخاصة التي فرضها انتشار فيروس كورونا .
واضاف عباسي امس الاحد لارنا انه وخلال الشهرين الاخيرين تم نقل 108 من المدانين الايرانيين المسجونين في جورجيا الى البلاد وكذلك تم نقل عدد من المسجونين الاجانب من ايران الى بلدانهم .
واشار الى امكانية تبادل المعتقلين الافغان ونقلهم الى افغانستان وقال ان ايران على استعداد لتسليم 2000 مدان افغاني الى سلطات بلادهم .
وقال ايضا ان ايران وفي بادرة انسانية وبناءا على طلب رئيس وزراء باكستان قامت بنقل 44 سجين باكستاني الى مدينة زاهدان الايرانية الحدودية استعدادا لتسليمهم الى السلطات الباكستانية.
واعرب عباسي عن قلقه حيال اوضاع السجناء الايرانيين في الامارات وقال مع الاسف الشديد ان هولاء السجناء محرومين من ابسط الحقوق ومنها الحقوق القنصلية والمحاكمة العادلة مبينا ان اللذين اطلق سراحهم يصفون اوضاع السجون الاماراتية بالمؤسفة .