إعداد وثيقة التعاون الشامل بين ايران وافغانستان في غضون 3 أشهر
طهران-فارس:- سيتم الانتهاء من إعداد وثيقة التعاون الشامل بين الجمهورية الاسلامية وافغانستان في غضون 3 أشهر كحد اقصى.
وافادت الدائرة العامة للاعلام بوزارة الخارجية في تقرير لها، ان وزير الخارجية الافغاني بالوكالة محمد حنيف اتمر الذي يزور طهران على راس وفد رفيع المستوى، اجرى امس الاحد محادثات مع وزير الخارجية محمد جواد ظريف.
وفي هذه المحادثات التي جرت في اطار 3 جولات تم البحث حول احدث التطورات في العلاقات الثنائية ومنها التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والامنية والثقافية والحدودية والرعايا واللاجئين والنقل وسائر القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وكانت وثيقة التعاون الشامل بين البلدين من ضمن محاور المحادثات بين الجانبين والتي تقرر الانتهاء من إعدادها في غضون 3 أشهر كحد اقصى.
وسيقوم الوفد الافغاني رفيع المستوى على مدى يومين في اطار 8 لجان بدراسة ومتابعة التوافقات الحاصلة بين وزيري خارجية البلدين.