kayhan.ir

رمز الخبر: 114351
تأريخ النشر : 2020June21 - 21:07

اتفاق مبدئي حول اعادة فتح معبر جذابة الحدودي بين ايران والعراق


اهواز-ارنا:- اعلن حاكم مدينة دشت آزادكان بمحافظة خوزستان حميد سيلاوي اتفاق السلطات الايرانية والعراقية على اقتراح اعادة فتح معبر جذابة الحدودي يومين في الاسبوع، خلال الاجتماع المشترك الذي عقد في هذه المنطقة الحدودية.

وقال سيلاوي: ان اقتراح اعادة فتح معبر جذابة الحدودي اعتبارا من يوم الاحد (21 حزيران / يونيو) والذي تم الاتفاق عليه بين المسؤولين المحليين في ايران ومحافظة ميسان العراقية، سيعرض على الجهات العليا في بغداد لغرض المصادقة عليه.

وفيما اشار الى احتمال اعادة فتح معبر شلمجة الحدودي (في خوزستان) خلال الايام القادمة، توقع سيلاوي استئناف النشاطات التجارية بين ايران والعراق مع رعاية كامل البرتوكولات الصحية والوقائية عبر منفذ جذابة الحدودي قريبا.

يذكر انه مع بدء الموجة الاولى لتفشي فيروس كورونا في اذار / مارس الماضي، قررت السلطات العراقية غلق حدودها البرية مع مدينة جذابة الواقعة غربي محافظة خوزستان.