صحيفة اميركية: الولايات المتحدة فشلت تماماً في مكافحة وباء كورونا
يراقب خبراء الصحة في غالبية الدول التي نجحت في خفض أعداد حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا بقلق من استمرار تصاعد حالات الإصابة في الولايات المتحدة، مع تساؤلات عن سبب استمرار إصرار الولايات المتحدة على فتح اقتصادها وتجاهل نصائح العلماء، وفقاً لتقرير لصحيفة "واشنطن بوست".
ويقول سيواكسي ويلز، اختصاصي الامراض المعدية في جامعة اوكلاند في نيوزيلندا، وهي دولة نجحت في خفض الحالات الإصابة إلى رقم يقترب من الصفر:" لقد شعرت بالفعل ان الولايات المتحدة قد فقدت الأمل في مواجهة الفيروس".
ويشير تقرير صحيفة "واشنطن بوست" إلى حقيقة ملفتة للنظر هي أن بعض الدول الأوروبية قد تمكنت من تخفيف حدة الوباء بسبب الدراسات الأمريكية، وخاصة فيما يتعلق باستخدام الكمامات في الأماكن العامة وغير ذلك، ولكن أمريكا نفسها لم تطبقها بشكل جيد.