kayhan.ir

رمز الخبر: 114297
تأريخ النشر : 2020June20 - 20:25

"أرامكو" تبدأ بتسريح موظفين وتعتزم الاستدانة

قالت شركة "أرامكو" السعودية، انها تراجع نفقاتها التشغيلية، في اول تعليق لها على تقارير قالت ان عملاق النفط السعودي بدأت تسريح موظفين.

وقالت ارامكو في بيان الخميس، إنها "تتكيف مع بيئة أعمال معقدة للغاية وسريعة التغير بسبب جائحة كورونا وإن الشركة تراجع باستمرار نفقاتها التشغيلية".

واضافت "ان جميع إجراءاتنا مصممة لإكسابنا مزيدا من المرونة والمتانة والقدرة التنافسية، مع التركيز على النمو في المدى الطويل".

وكانت وكالة "بلومبيرغ" للأنباء ذكرت في وقت سابق أن ارامكو بدأت بالفعل بتسريح المئات من موظفيها ضمن خطة لخفض نفقاتها التشغيلية في مواجهة تباطؤ الطلب العالمي على النفط وتراجع الاسعار النفط بسبب به تفشي جائحة كورونا.

ويتجاوز عدد موظفي ارامكو 70 الف موظف، وقالت تقارير انها شطبت نحو 500 وظيفة.